المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    شاطر

    محمد يوسف
    مروانــي مشارك
    مروانــي مشارك

    ذكر
    المساهمات : 104
    التقييم العام : -96
    تاريخ التسجيل : 12/07/2007
    رسالة smsضع نص الsms هنا

    بدون المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف محمد يوسف في الإثنين 05 مايو 2008, 6:51 pm

    منقول من ارام
    اذا كان مروان خوري حالة فنية خاصة , فانه أيضا شخصية مختلفة لصدقها مع ذاتها ومع الاخرين . الجلسة معه لا يمكن أن تختصر بدقائق وساعات , لانك من كل جواب تستنبط سؤالا يجعلك تستمتع بالاجابة عليه ويحثك الى طرح المزيد الى ابعد من حدود الاسئلة العادية وصولا الى فلسفة الحياة والتعاطي مع الواقع والغير و تجعلك تعتقد انه انسان من زمن ولى , انسان يعيش على قيم فقدت في زمن الحاضر. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    " أنا والليل " البومه الجديد الذي يعزف على قلب عشاق الاغنية الرومانسية وعلى احساس عاشقات اغرمن وعشقن بشفافية الكلمة واللحن التي طبعت مروان خوري .
    جلسة حوارية ممتمعة تغوص فيها براحة بكل ما يمكن ان يمر ببالك اذا عرفت طباعه وفهمته , كما هي الحال مع أي انسان يسعى مروان خوري للتعامل معه .
    يطلب أن يفهمه الاخر أكثر من الحب, ويبحث عن من يتفاعل مع هذا المفهوم الذي اضحى ركيزة حياته .
    ليس ساذجا في حبه للمرأة ولا في تعامله الروتاني أو في مقابلاته الاعلامية أو في نظرته للغير . فهذا " الساعي الى المجد " تليق به هذه الهالة التي رسمته, فيما هو يرى انه لم يطلها بعد .
    س مروان خوري هل هو حالة خاصة أم ضاهرة أم ماذا ؟
    ج لست حالة خاصة انما أسعى أن أقول ما أشعر به , ولا زلت حتى هذه اللحظة أتأثر بالاجواء التي تحيط بي وأسعى لان أتكيف الى حد ما , بيد أن الاولويات عندي تبقى أن تبقى شخصيتي الفنية كما هي . أنا لا أعيش هاجس السوق .

    س عندما يصفك السيد غسان شرتوني صاحب "شركة ميوزيك از ماي لايف " عندما طلبت منه وصفا عن الفناننين في شركته , قال عنك : مروان خوري يريد المجد , هذه كلمة كبيرة , ومروان لا يهمه اذا حضر , كيف تنظر الى وصفه؟
    ج كلمة السيد شرتوني حلوة وهو يعرفني من خلال تعاملي معه في المكتب , وأعتقد انه قصد ان التفاصيل التي يركضى اليها الاخرون لا تهمني . أنا اريد أن تعيش الموسيقى التي أقدمها .

    س هل تشعر أن الموسيقى التي تقدمها اليوم ستعيش ؟
    ج الامور تمشي بشكل صح اذا اراد الله .

    س كيف تقييم الامر هل من خلال نسبة المبيعات , وأنا أعرف عنك انه حتى في مقابلاتك الاعلامية حذر مع الاعلاميين , ولا تحب بعض الاسئلة البسيطة ...فأنت في كل شيئ وعلى كل الامور حريص ؟
    ج أنا أحاول بقدر الاماكن أن أعمل بشكل صحيح . المعيار الذي أقييم من خلاله عملي هو نسبة المبيعات .الحمد لله للاسبوع الثالث يحتل بيع البومي المرتبة الاولى في مبيعات "الفريجين " في الخليج .

    س كيف تفسر تربعك على هذه المرتبة ولم تقدم روتانا لك اي دعم تسويقي كبير لعملك كما حصل مع غيرك من أهل الفن ؟
    ج طبعا هنالك حملات كبيرة جدا تقوم وقامت بها الشركة لفناننين معها .

    س هل تمرد مروان خوري على مفهوم التسويق للشركة وهل تعتقد ان روتانا ستعيد النظر بطريقة تسويقها
    للاعمال ؟
    ج لا أعرف اذ لا أستطيع أن أتكلم نيابة عن غيري . أقول نعم لم يعد لدي هاجس أن تتحكم فيي الامور التسويقية لهذه الدرجة, علما أنني أعرف كم تسهل الامور على الفنان. اذا كان هنالك عمل ناجح في الاساس اذا ما اقترن بتسويق قوي يحمل ذلك الى الانتشار السريع . لكن يبدو ان الناس ولشدة " الماتراكاج " من قبل المحطات واينما تواجدوا ,وكأن بوادر بداية الاشمئزاز راحت تظهر لديهم . يريدون أن يختاروا هم العمل لا أن يفرض عليهم دائما . منذ الوقت الذي قدمت فيه" كل القصائد" , كسرت المقولة بيني وبين نفسي بأن الاغنية الراقصة هي التي تضرب .وعندما غنيت كملحن كان ممنوعا على ملحن أن يغني وكسرت المقولة هذه , و أتمنى أن أكسر أيضا مقولة أنه لا بد أن يتم تصوير الاغنية لتنجح .

    ماذا بين مروان وروتانا ؟؟؟؟
    س حتى الان لم يتم تصوير أغنية لمروان خوري , ما هو السبب وهل سيستكمل قطار مروان خوري مسيرته بشكل عادي ؟
    ج القطار يمشي لا شك أنه قد يبطأ قليلا , الا أنني سأتخذ تدابيرا بيني وبين نفسي لدعم البومي . لا شك انني ساسعى لتقديم عملي لكن ليس عبر الاعلان والدعاية , اريد أن أقدم عملي بصورة صحيحة . اذا لم أتمكن من تقديم الاغاني عن طريق الكليب المصور قد يتم ذلك عن طريق احياء الحفلات.

    س لماذا لم يتم تصوير كليب لمروان خوري حتى الان ؟
    ج لانه وباختصار وحتى لا استمر بالكلام وكأنني أستهدف شركة روتانا , أقول أن المصالح لا تأتي دائما متوافقة. وهذا الامر ليس خطأ الفنان ولا الشركة . لكن ليس على الشركة أن تزعل اذا كانت للفنان مطالب أحيانا . فمن حق الفنان أن يتطور وان تتطور شركته معه . وباختصار فان شركتي لا تواكبني في هذه المرحلة .

    س أين مصلحة روتانا في عدم تصوير أغاني مروان خوري ؟
    ج يريدون التصوير لكن وفق الميزانية التي يضعونها هم .

    س اذا الخلاف هو في ميزانية النصوير ؟
    ج هنالك تفاصيل اخرى عالقة , لكن هذا الاشكال فصل الامور العالقة. هنالك تفاصيل لم تعد ترضيني بل انها
    تتعبني .

    س وما هي هذه التفاصيل ؟
    ج لا احب ان أدخل في حثياتها .

    س الى أي مدى تؤثر سلبا هذه الامور عليك؟
    ج بدلا من أن يكون مشواري سهلا , أصبح وكأنني أسير سيرا على الاقدام وليس بالسيارة . أنا سأستكمل مشواري .

    س متى ينتهي عقدك مع روتانا ؟
    ج هنالك وقت محدد لكن لن أدخل في هذه التفاصيل . لكن سأقول أنه اذا أردت أن أنتهي مع روتانا , لا اريد أن يتم ذلك الا بالحب والاحترام. هذا ما أقوم به حتى اليوم . القصة لا تكون بأن نخلق مشكل لانه لن يفيد , لكن أقول الى أنه أضحت لي رؤية لتفسي وذاتي ولدي مصالح في أماكن محددة تراها الشركة بمنظار اخر . وهذا لا يعني أن يصل الانسان الى قلة الاحترام وأن ينشر غسيله.

    س أنا أعرف تماما ان مروان خوري لا يرمي كلامه وأنه لا يستطيع أحد أن يجعله يتفوه بما لا يريده وقد أطلقت عبر عدة وسائل اعلام ما يدور من اشكالات مع روتانا ؟
    ج هذا أمر صحيح مئة بالمئة .

    س اذاوصلت الرسالة التي أردتها لروتانا فما كانت ردة الفعل ؟
    ج أنا لا أنتظر ردة الفعل . أنا لا أتهجم . دعيني أقول هذه العبارة : أنا ابن عائلة الذي يبقي الامور ضمن الاطار المعروف . لا وجود لرسالة وانما ما أقوله هو رد على الاسئلة التي كثرت حول سبب عدم وجود كليب مصور حتى اليوم . لذلك أجبت انه قد يتم تصوير كليب اوقد لا يتم ذلك .

    س أنت في قلب شركة روتانا ومنعا للتأويلات أسأل على من تقع مسؤولية وصول الامور الى ما وصلت اليه اليوم , هل السبب أشخاص داخل روتانا أم المشكل في الادارة ؟
    ج الامر يتعلق بالادارة والالية . وليس كل ما تقوم به الشركة قد يكون صحيحا. أقول انني أمتلك تصوري الخاص الذي لا ينسجم مع تصور الشركة . وفي خلال هذه المرحلة زاد التناقض . ولا اريد أن أدخل في التفاصيل . أقول ان هنالك أمور وجدتها حقا لي أخذت وقتا لتحقيقها .لن أذكر الامور هذه حاليا انما أتركها للضرورة. صحيح أنني مروان المغني , بيد أنني أيضا الشاعر والملحن .وضعي متشابك مع الشركة والامور تتشابك. وروتانا تتخذ تدابير ليست منصفة لكل الفناننين . ولا يمكن قياس الفناننين جميعا بنفس الدرجة . [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    س علما ان أرقام مبيعات ألبومك تحكي بنفسها ؟
    ج حتى الان الارقام جيدة اتمنى أن تستمر هكذا . لدي ايمان بعملي .

    س عندك ثقة كبيرة بنفسك من أين تنبع ؟
    ج تنبع من الوقت والتجربة والايمان بالمطلق .

    س هل عشر سنوات في الحقل الفني كافية لتكسب هذه الثقة الكبيرة بالذات ؟
    ج الامر ليست أعتدادا . هنالك فارق بين ان يفرح الانسان بنفسه وفارق بين أن يفرح الفنان بفنه . اللعبة مختلفة تماما , أنا أثق بفني وبما أعطاني اياه الله من الداخل , ولا يعني ذلك أنني سأصل بسرعة اذ أعرف أن طريقي طويلة . عملي في الحقل الفني يعود لاكثر من 10 سنوات , فقد بدأت كعازف وأنتقلت الى التلحين ومؤخرا الى الغناء . وكل هذه المراحل أكسبتني الثقة والصبر والايمان . أقول اذا كان هنالك شخص أكان عن سوء نية أو لا , وأستطرد أنني أعرف أنهم يحبونني في روتانا ,وليس من تحبينه تعطيه دائما ما يريد , اذ أحيانا تظلمين من تحبين لانك لم تفهمينه, اذ يجب أن تفهمي الشخص قبل ان تحبيه . هذه رسالة عامة لي في الحياة . وأنا مررت بمراحل في حياتي تعرضت فيها للاذى من قبل المقربين مني ولم يعطوني ما أردته , اذ كنت بحاجة لما هو مختلف .تعلمت ان الصبر هو الذي يوصلني الى ما أريده .

    عاشق للمراة لكن...
    س انت شخص تغني المرأة والحي ولا تكتب الا من خلال تجارب شخصية سواء مررت بها انت أو عايشها غيرك . هل أنت كأنسان مرهف الاحساس وشفاف ...كما تبدو لمن يستمع اليك؟
    ج يطرح علي هذا السؤال باستمرار وساحاول أن أكون منطقيا في اجابتي . أنا أعتقد أن ما يقدمه الفنان في الفن هو حقيقته ومن المستحيل أن لا يكون نابعا من داخله . ما يحدث أنني أتفاعل مع المجتمع بطريقة مختلفة عن فني الى حد ما . ففي المجتمع لا يمكن أن أكون الى هذه الدرجة مروان الشفاف علما أنني من الداخل هكذا. أنا أعرف منذ طفولتي كم تؤثر علي الكلمة والى أي حد من الممكن أن تجرحني ولا تجعلني أنام لعدة ليالي . حتى الان يقال لي أن غلطتي هي في كوني اعامل الغير دائما بالحسنى . لقد قمت بمجهود كبير لاتأقلم مع المجتمع .واذا تركت نفسي على طبيعتي أنا أكثر احساسا من ذلك بيد انني لن أترك نفسي للاذية . هذا لا يعني أنني مثالي . كلنا نخطئ , لكن عندي شفافية في مكان وأعمد الى حماية تفسي في المجتمع حتى في العلاقات العاطفية, لست ساذجا ولا أضع كل ما عندي , خاصة وأنني أتعامل مع امرأة متغيرة في هذه الايام , تعبر عن نفسها بحرية وأصبحت كالرجل .

    س أضحت المرأة اليوم متمردة؟
    ج نعم متمردة , لايمكن أن أرمي نفسي في أحضان أمرأة كالعاشق الساذج .

    س متى اغرم مروان اخر مرة ؟
    ج أذا اردتت منذ يومين . أنا دائما ألتقي بمعجبين صادقيين ومنهم من يكذب .

    س على مسرح برنامج ستار أكاديمي غنيت ديو "يا رب " مع المغربية شاهيناز , لدرجة ما شعرت المشتركة بصدق في اداءءك للاغنية حتى انسجمت وخجلت كأنها اعتقدت أنك تقول لها بالفعل أحبك. كيف كان موقفك منها وما الشعور الذي ينتابك عندما تشعر بالفعل بهذا الاعجاب من قبل الغير تجاهك؟
    ج أنس نفسي وأنا أغني وأتبنى الموضوع لانفصل عن الجمهور والكاميرا ويبقى همي الحالة التي اغنيها . في تلك اللحظة على المسرح كانت تقف أمامي فتاة صوتها جميل وحضورها محبب . وستقدم بعد فترة أغنية من كلماتي وألحاني . أحببت كيف تغني وكيف تتفاعل معي , فتفاعلت معها بدوري . وعندما كنت أغني ديو "يا رب " تفاعلت ايضا مع كارول .

    س لدرجة أن الناس أعتقدوا انك تحب كارول سماحة ؟
    ج صحيح , ويجب دائما أن يصدق الناس ان هنالك شيئا او حالة تعيشينها مع الاخر , لان ذلك يشير الى مدى النجاح في العمل .
    ا

    محمد يوسف
    مروانــي مشارك
    مروانــي مشارك

    ذكر
    المساهمات : 104
    التقييم العام : -96
    تاريخ التسجيل : 12/07/2007
    رسالة smsضع نص الsms هنا

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف محمد يوسف في الإثنين 05 مايو 2008, 6:52 pm

    تايع

    حب العائلة
    س لماذا دائما يجب أن يطرح على مروان خوري باستغراب وفي كل مقابلة عن سبب تعاونك مع شقيقك كلود او مع افراد عائلتك . كيف تنظرالى حال الاستغراب هذه لحب العائلة وانت الذي يغني حب الناس ويجب ان يبنع الحب من العائلة ليتشعب , وكم بالحري اذا كانت العائلة معطاء وخلاقة . ؟
    ج سؤالك بجنن ويتضمن شقين , في الشق الثاني أقول انني لما كنت تعاونت مع شقيقي او شقيقتي لو لم يمتلكا الكفاءة , وأنا منذ انطلاقتي الاولى في الفن راهنت على كفاءة جديدة من موزعين جدد . الاولوية هي للكفاءة . والا لما كنت سلمت شقيقي كلود لو لم يقدم الي ما هو مختلف .
    س هل الاستغراب لخلق الشرخ في العائلة ؟
    ج اريد أن أقول لك أمرا لاعود الى سؤالك الاساسي ولاعلم عليه , تكلمت عن الناحية الثانية كمحترف , بيد أن سؤالك الجيد هو "أن من لا يحب عائلته لا يحب أحد " , وأقول لك باسف أن ثلاثة أرباع من يعمل في الفن غير منسجمين مع عائلاتهم ومع أجوائهم ومع منازلهم , وهو أمر مخيف . لماذا يستغربون ؟ أقول أن الاستغراب أصبح يتناول كل الامور الجيدة . دائما يطرح علي سؤال اذا ما كنت حساسا كما يظهر علي الامر . ثم عن سبب عدم تهجمي على أحد , وعن الخبثنة . وهم يصدقون من يحكي عن الغير وينشر الغير ثم يقولون عنه انه صاحب قلب طيب وما في قلبه على رأس لسانه . أنا لا أحب أن اؤذي أحد عن قناعة . كل هذه الامور تنتسب لمكان واحد وهي أخلاقيات المجتمع . هل أخلاقيات المجتمع لدينا بدأت تتغير . لست بصدد تكبير الفجوة , لكن هنالك استغراب لكل ما هو عمل عائلي . وأعود لاكرر أن أقتناعي بما يقدمه لي شقيقي داني يجعلني اراهن عليه كموزع لانه يمتلك نفسا لا يمتلكه غيره ولا يشبه أحد .

    س هل من الممكن أن تغني هذه الحالات في المجتمع ؟
    ج بالتأكييد فأنا لم أقل اي شيئ بعد في ما يتعلق في الحالات في المجتمع اذ لا زلت في بدايتها . أولى علامات عن احساسي عن تغيير المرأة ظهر في العمل الجديد " كوني امرأة " , بيد انها البداية .

    س من هي الشاعرة جنان التي كتبت أغنية " لولا الهوى " وقد لحنتها في البومك الجديد ؟
    ج هي صديقة صديقة لي وتكتب الشعر وهذا أسم مستعار وقد لحنت لها أكثر من أغنية لكن لم تنشر .

    س لماذا ؟
    ج لانني لحنتهم بمزاج أن لا يتم انزالهم الى السوق , اذ أردت أن الحن من دون أن يطلب مني أحد التلحين . هذا أمر أحب القيام به . وقد لأأنزلت قصيدة لها في البومي أنا والليل ومن الممكن أن انزل غيرها .

    س هل تمتلك مخزونا من الاغاني التي لم تطرحها ؟
    ج لدي كميات من الاغاني , لكن تحديدا مع الشاعرة هذه ( جنان ) هنالك 5 أغاني لم أطرحها . وقد اعلن لاحقا عن اسمها .

    س كيف يكون احساسك بالكلمة التي تلحنها من خارج كتاباتك, وهل تختار كلمات قريبة منك ؟
    ج اذا ذهبت الى الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودي الذي أخذت منه أغنية "دواير " أقول ان العظمة لديه ان ما يربطنا هي القيم الانسانية النابعة من داخلنا , بيد أن اسلوبه مختلف . أحببت كوني أخذت أعمالا من اسم عريق اضافة الى اسلوب مختلف له نكهة خاصة وبلهجة مختلفة . عندما اقرر أن أخذ من غيري , يجب أن انظر الى أمر مختلف ياخذني الي مكان جديد على أن ننتسب الى الرؤيا عينها .

    س عندما يتهم مروان خوري بأنه لا يعطي أعمالا لغيره, وانطلاقا مما ذكرت سابقا , هل لانك لا تستطيع التعامل مع أشخاص لا تنسجم معهم ؟
    ج هذا أمر صحيح مئة بالمئة .

    س يعني أن الامر حلقة وتلتقي , وأن من لا يفهم مروان خوري لا يمكن ان يتعامل معه؟
    ج لا يهمني من يحبني انما من يفهمني وقد تعلمت ذلك مع الوقت , والفهم قليل هذه الايام . من الممكن أن نحب شخص أقل منا بكتير وليس من مستوانا الثقافي , لكن أنا بحاجة لمن يفهمني لذلك الاشخاص الذين سأقدم لهم أعمالا رغم انني أعرف أنهم يحبوني , لكن أكثر من ذلك يفهموني , واكثر من ذلك يشبهوني خارجيا .

    س أقول ممازحة : يشبهونك خارجيا في الشكل هل فجأة ولد لك توأم ؟
    ج يضحك مروان من قلبه ويقول : عندما أحكي في الشبه هذا يعني في الطباع .

    س لمن ستقدم أعملا جديدة ؟
    ج ساقدم لكارول سماحة اغنيتين , وماجدة الرومي أعمل معها في هذا المطبخ .

    س هل تشعر بخوف من هذا التعامل مع الفنانة ماجدة الرومي ؟
    ج ليس خوفا وانما حذر . لا شك أنني اتأنى معها أكثر .

    س لماذا ؟
    ج لانها هي متأنية وتدرس خطواتها كثيرا , وأحترم ذلك . لا يعني ذلك أنني لا أدرس خطواتي , أنا أقدم اللحن وعندي ثقة به أحيانا . لكن معها هي الامور تحتاج الى شغل , وأنا أحب كراكتير الماجدة ليس فقط عندما أعمل معها , لكن أحب عندما أجلس معها ونتكلم أشعر بمتعة . لذلك العمل ليس فنيا فقط وانما متكامل أيضا .

    س ما الجديد الذي سيبان في الماجدة من خلال ما ستقدمه لها؟
    ج ليس كثيرا فلا توجد مفاجآت كثيرة .

    س لماذا ؟
    ج لان ماجدة الرومي وصلت لمكانة لا يجب أن ي تغيير كثيرا .

    س لكن في " أعتزلت الغرام " قيل أنها انتقلت من مرحلة الى اخرى ؟
    ج انتقلت نصا أو فنا أو كلمة أو صورة ؟
    س أعتقد في الصورة التي ظهرت من خلالها الى الجمهور عبر الكليب المصور

    ج اذا هذه منطقة ليست منطقتي . لا يمكن أن اتكلم عن أغنية ليست لي , لكن سأقول أن "أعتزلت الغرام " هي أغنية فيها شيئ من الثورة التي في داخل ماجدة الرومي, والثورة موجودة في أعمالها . وهو أمر ليس بجديد . موسيقيا هذه ماجدة الرومي وهذا ملحم بركات , من الممكن أن التغيير كان في الفيديو كليب وهو ليس منطقتي حيث أتكلم في التغيير لجهة اللحن والكلمة . التغيير سيكون في المواضيع التي تريد ماجدة الرومي أن تغنيها .
    س ألست انت من سيكتب كلام الاغاني ؟
    ج حتى الساعة يبدو أن المواضع قد لا تكون من كلماتي انما من كلمات ماجدة الرومي نفسها.

    س كتبت أغنية في زف ابنتها ؟
    ج قد لا تحب أن نتكلم عن امورها لكن اريد أن أقول ما رأيته وسمعته , اذ عندها مواضيع رائعة وجديدة ومختلفة .

    س هل تتعلم منها؟
    ج اكيد أتعلم من الناس المهمين كماجدة الرومي , وكذلك أتعلم من الحديثين على الساحة الفنية . أنا أعرف أن أقطف الاجمل من عند غيري .

    س ما الذي قطفته من ماجدة الرومي ؟
    ج لم اقطف بمعنى القطاف أنا في كل عمل أكان معها أو مع غيرها أسعى لان أتحدى نفسي . ,قد يكلل التعاون بيننا بالنجاح . أو قد يكون نجاحا عاديا, فليس النجاح الكبير هو دائما حصيلة تعبنا . أحيانا تدخلين الى منطقة تختلف
    عنك , ويكون التحدي في دخول المنطقة هذه .
    س يكون ذلك بمثابة محورا جديدا ؟
    ج بالزبط , فالعمل الذي يكسر ليس هو دائما المعيار الفني .

    س لمن ايضا من الفناننين ستوقع اعمالا ؟
    ج هنالك أعمال لباسمة وهي صديقة مقربة , ولفارس كرم وأسماء من خارج لبنان من تونس والمغرب . وهنالك أسماء واصوات كبيرة من مصر . وأتمنى أن أعطي نتيجة جيدة .لذلك افضل أن لا اعطي اسماء .

    س مروان خوري بخيل في اعطاء أعماله للغير كأنه يرى فيها أولادا له يتخلى عنهم , هل هذا الرفض يزعل الفنانين منك؟
    ج كانوا سابقا يزعلون ويتهجمون علي , لكن مع الوقت عرفوا انني لا أتعالى على أحد . أنا أحب الموسيقى التي أضعها لدرجة ان لا هاجس آخر عندي والا لكنت استفدت ماديا منها وبعتها بكثرة .ما يهمني النتيجة التي اعطيها .ولا شك ان غنائي جعلني اخذ قرارات حاسمة في هذا الاتجاه .

    س كم هو مهم اللوك للفنان الشاب وقد لحظنا تغييرا ايضا في شكل مروان ؟
    ج لا يمكن ان اتجاهل موضوع اللوك وان انعزل نهائيا عن الامرمن دون أن يؤثر ذلك على فني وأعمالي . أنا في عمر أستطيع أن أغيير بشكلي وبحضوري ولباسي . لا فكرة لديك كم يهتم الناس بالتفاصيل الصغيرة من الشعر الى غير ذلك. المستمع تربى وتحول الى مشاهد بأغلبيته .

    س هل تفكر أنك لو كنت في زمن الماضي حيث لا فضائيات كنت في مكان اخر؟
    ج عندما أتواجد مع مخضرمين يقولون لي أنني اشبهمم . أقول ان زمني اعطاني احتمالات لم تكن موجودة سابقا . لا شك أن الزمن الماضي كان يعتمد على الاذن وهي الاصدق في ما يتعلق بالموسيقى كونها حالة وجدانية . عندما تحول المستمع من خلال الشاشة لان يرى ويستمع , خسر حس الاستماع وصار في حالة النظر والاستماع ولا يمكن تجاهل مشاهدته .

    س اذا اردت أن تغيير في مروان خوري شكلا ومضمونا ما الذي تغيره ؟
    ج يجب أن احافظ على اللياقة في وقفتي على المسرح وصحتي لانها تؤثر على صوتي كما أسعى لتطوير صوتي من خلال دروس خاصة . كما أعمل على الاستماع الدائم وللتطور الفني . ولا شك انني كما افكر بما ساغني على المسرح افكر بما سالبس ايضا . وهو امر ليس بغلط اذا تمكنت من جمع الاثنين معا .

    أسيرة مروان خوري
    مروانــي نشيط
    مروانــي نشيط

    انثى
    بلدي :
    المساهمات : 346
    العمر : 24
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : القرار ,ماعندن خبر
    التقييم العام : -113
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007
    رسالة smsضع نص الsms هنا

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف أسيرة مروان خوري في الإثنين 05 مايو 2008, 8:26 pm

    محمد يعطيك مليون عافية والله هالمقال لازم يتثبت بالمنتدى لاني فعلا بياخدنا لمكان ثاني ,بحر من المنطق و الكلام الرزين
    مروان عم تكبر بعيني يوم بعد يوم .
    _________________
    لا كلام يضاف مقال روعة و شكرا للمحاورة يللي قدرت تتحدث مع مروان بنفس المستوى.

    العازف
    ° ضيوف المنتدى °

    ذكر
    بلدي :
    المساهمات : 3344
    العمر : 30
    التقييم العام : -101
    تاريخ التسجيل : 03/08/2007
    رسالة smsضع نص الsms هنا

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف العازف في الإثنين 05 مايو 2008, 8:58 pm

    شكرا لك اخوي محمد الله يعطيك العافيه

    خدود مروان
    * العضوة المميزة *

    انثى
    المساهمات : 3100
    العمر : 36
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : كل القصايد ولولا الهوى ويا رب
    التقييم العام : 1843
    تاريخ التسجيل : 20/04/2008

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف خدود مروان في الإثنين 05 مايو 2008, 9:56 pm

    يسلمووو يا محمد على اللقاء
    مروان دايما يكبر في عيني وشخصيته في منتهى التواضع ولا يعرف التصنع ومن نجاح إلى نجاح

    Rayan
    ~~~ مــرواني فعال ذهبي ~~~
    ~~~ مــرواني فعال ذهبي ~~~

    ذكر
    المساهمات : 4543
    العمر : 28
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : أنا والليل مستحيل لوفيي ياريح كل القصايد
    التقييم العام : 503
    تاريخ التسجيل : 16/02/2008
    رسالة smsضع نص الsms هنا

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف Rayan في الإثنين 05 مايو 2008, 11:20 pm

    شكرا اخي محمد على الاخبار

    زهر قرطاج
    =المشرفة العامة=

    انثى
    المساهمات : 15279
    العمر : 35
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : كلها...
    التقييم العام : 9362
    تاريخ التسجيل : 26/06/2007

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف زهر قرطاج في الثلاثاء 06 مايو 2008, 3:09 am

    الف شكر لك اخي محمد
    على نقلك لهذه الجلسة الرائعه ... ما شاء الله على مروان
    و على كلامو .. واتزانو ..و تفكيرو.. فهو دائما يقول الاشياء كما ينبغي ان تقال و في الوقت
    الذي ينبغي ان تقال
    ربنا ينجحو وينجح كل اعمالو.. و يعطيه كل ما يتمناه
    ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

    تحياتي وشكري لك مجددا اخي العزيز محمد
    زهر خوري



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    Balboula
    ادارة المنتدى
    ادارة  المنتدى

    انثى
    بلدي :
    المساهمات : 4789
    التقييم العام : 4300
    تاريخ التسجيل : 28/06/2007

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف Balboula في الثلاثاء 06 مايو 2008, 11:05 am

    شكرا اخي محمد على نقلك المقال



    بلبــــــــــولــة خـــــــوري
    ++++++++++
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    _______
    مـــــــــــــــــــا رضــــــــــــــــاء الــــــــــــــلـــــــــــه الا برضـــــــــــــــاء الوالديــــــــــــــــــــــــــــــــن

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    انفال خــوري
    =مشرفة مكتبة صور مروان خوري=

    انثى
    المساهمات : 4996
    العمر : 24
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : ~ راجــعين ~ أنا والليل ~
    التقييم العام : 1679
    تاريخ التسجيل : 25/07/2007
    رسالة smsضع نص الsms هنا

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف انفال خــوري في الثلاثاء 06 مايو 2008, 8:35 pm

    شكرا اخي محمد على نقلك
    ربي يزيدك يا مروان من اخلاقك العالية و ذوقك ولباقتك في الكلام
    ما شفت ماشاء الله عليك يا مروان حدا متلك في الكلام وطريقة التعبيرو التحدث
    الله يزيدك من هالتواضع يا غالي وماعاش كل من زعلك يا روحي

    انفال خوري



    ""ولاتمش في الارض مرحاً انك لن تخرق الأرض
    "" ولن تبلغ الجبال طولاُ
    صدق الله العليّ العظيم

    Baaleihh
    مروانـــي فعال
    مروانـــي فعال

    ذكر
    المساهمات : 133
    العمر : 46
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : مـروان!.. هو أغنيتي المفضلة!
    التقييم العام : -10
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008
    رسالة smsضع نص الsms هنا

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف Baaleihh في الأربعاء 07 مايو 2008, 4:46 pm

    *ستبقى يا مروان.. علامة فارقة في هذا الجيل

    و الشخص الفنان ، السامي في كل شيء

    الحامل.. لكل المضامين و المعاني في ذاته..

    و الأستاذ الواعي و المختلف.. حينما يتعدى الحديث إلى خارج ذاته..

    ...

    أنت يا مروان الشخص الأقرب إلى الكمال

    و كلنا يحاول أحيانا .. و يرنو إلى الكمال

    و تبقى أنت الأقرب إليه

    لأنك المختلف ، صاحب المكنون العظيم

    و العارف.. بما يجب أن يفعل

    إيماناً.. بما لديه ، و ثقةً في محلها.. بما عنده

    و لأنك الأصدق و الأنقى.. و الأكثر احتراماً لنفسه و لغيره

    أفلا تستحق الكمال.. و الخلود ، بعد كل ذلك؟

    ..

    تحياتي

    زهرة محمد
    مروانـــي فعال
    مروانـــي فعال

    انثى
    المساهمات : 159
    العمر : 27
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : انا والليل
    التقييم العام : -16
    تاريخ التسجيل : 02/04/2008
    رسالة smsضع نص الsms هنا

    بدون رد: المرأة متمردة ولن ارتمي لها كساذج

    مُساهمة من طرف زهرة محمد في الأربعاء 07 مايو 2008, 6:29 pm

    يعني شو مروان مغرم ولى شو بدو يتجوز يعني عن قريب يارب

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 05 ديسمبر 2016, 5:30 pm