يسمونها فضاوه..!!

شاطر
    *مـ ج ـنونة مروان*
    -= مروانــي مهم =-
    -= مروانــي مهم =-

انثى
    المساهمات : 1655
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : all marwan khoury's songs
    التقييم العام : 1624

heart يسمونها فضاوه..!!

مُساهمة من طرف *مـ ج ـنونة مروان* في الثلاثاء 21 سبتمبر 2010, 6:55 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

لاطالما تحركت اصابع الإتهام نحوي ، حيث استغرب حقا من انها تهمة ، وقد لا تعجب الكثيرين ، بينما تجري على لسان البعض الأخر ، المدعين لا يعجبهم هذا الإتهام - والذين اعتبر نفسي احدهم- حيث ان وقت الفراغ يمر بدون ان نستفيد منه ولكن كلما حاولنا تفريغ طاقاتنا في عمل ما ، وانجزناه على احسن ما يرام وجدا اشخاصا -لا ادري هل اعدهم اعداء ام اصحاب نفوس حسوده ام انهم عقليين وواقعيين - يصفون اعمالنا على أنها ناتج من الفضاوه او وقت الفراغ.
    عندما استمر في قص شعري بين كل عدة شهور حتى اضرب رقما قياسيا في عدد القصات المختلفه في خلال السنه الواحده - اكثر من 5 قصات مختلفه خلال سنه- قد لا يفهم البعض سبب كل هذا ولكن انا من محبي التغيير ولكن هناك من يصدمني عندما يصفني بالفاضيه... وكذلك عندما اضع مساحيق التجميل - الماكياج- ثم ازيلها واضعها مرة اخرى بطريقة مختلفه واعاود ازالتها واستمر على هذه الحاله لفترة زمنيه لا تقل عن ثلاث ساعات !!!! ورغم ابداعي المتواضع في وضع المساحيق إلا انهم يصفون فعلتي هذه بالفضاوه!!! و انا متأكده ان اثناء قراءة البعض لموضوعي سترد على لسانهم تهمة موجهه إلي بأني فاضيه ولا ادري ماذا اكتب!!!!!
    اذا... السؤال الذي يجب ان اطرح هنا .. ماهي الفضاوه؟؟
    هل الإبداع فضاوه ؟؟ ام ان الفضاوة تخرج من المبدعين ؟؟ هذا السؤال لم اجاوب عليه ولكن اعتقد انهما امرات متصلان ومنفصلنا ، حيث اني عندما اكون "فاضيه" اقوم بعمل عمل ما يجعلني اتهم بأني فاضيه رغم وجود الإبداع في عملي ... ولكن انا متأكده ان الفضاوه ليست عيبا ولا حراما ، ولكنها قد تؤدي بصاحبها لعدت خيارات ليشغل بها نفسه ، ولا اعني ان ما سيشغل به نفسه هو شيء رائع بالضروره ، قد يقوم بعمل شيء مشين وقبيح ، او قد يقوده الأمر لما هو سيء وضار ، مثل من يشغل نفسه بالمخدرات مثلا.. ولا اعني ان المخدرات فقط هي المهرب السيء الوحيد حيث ان الإنترنت يحتوي على ما يشغل الإنسان من ما هو نافع وما هوضار.
    حسنا ، بحثت منذ عدة دقائق في المعجم القاموس المحيط وفي باب الـ ض فصل الـ ف ولم اجد ما يجعلني اعرف اساس كلمات فاضي !! إذا بحثي هذا لن ينتهي هنا ، ماذال الكثير لأحاول كشفه ...
    ان ما يدور في ذهني معقد بعض الشيء ولكن عندما يكون لي وقت فراغ لا اشغله في شيء مفيد فحتما سأحاول عمل شيء آخر غير مفيد او قد يعتبر ضار في بعض الأحيان ، إنتر نت ، فيس بوك، ربما حتى اكتب شعرا او "أشخبط" على الورق فتتكون عندي رسمه رائعه ، ... خواطر قصص روايات مذكرات وغيرها من الأعمال التي قد اقوم بها اثناء عندما لا اريد ان اشغل وقتي بما ينفعني.
    ربما افكر بأمر ضار مثل الأكل او القيام ببعض الحركات الخطيره او التقليد الأعمى اوقت ادخل لبعض مواقع الأنتر نت واتشاجر مع الموجودين في نوافذ الدردشه ، قد اقوم كذلك بعمل شيء نهاني عنه والدي ، كل هذا واكثر عندما لا انفس عن مكنونات نفسي اثناء الفراغ
    ربما هذا جواب من يقول لي "لماذا فعلتي كذا وكذا" جوابي الوحيده هو : انا فاضيه!
    وقت الفراغ نعمه كبيره جدا ،، ويجب علينا ان نستغلها دوما فيما ينفعنا ، حيث اننا نقوم بتضييع الكثير من ساعات عمرنا فيما لا يفيد ولا يضر، فيجب ان نعي امرا مهما ، وقت الفراغ جزء من ساعات اليوم الذي يعد جزءا من الأسبوع والأسبوع من الشهر ، والشهر جزء لا يتجزأ من السنه ، وهي جزء من العمر بطوله .... آراء الناس لن تنفعنا ولن تهمنا مادمنا واثقين مما نقوم به ، ولو كان صحيحا بنظرنا ومضرا بنظر الآخرين ، والفضاوه بالنسبة لي هديه لا يمكن ان استغني عنها ، فأبحث عنها ايام الدراسه ، ولا افارقها في العطلات..
    بقلم : toori

اتمنى تضيفون آراءكم عشان نتوصل مع بعض لعدة افكار بخصوص الفراغ ...

مع تحيتي الـحارة
    TooRi
    miss sweety
    =مشرفة قسم النكت و الطرائف=

انثى
    المساهمات : 2836
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : بعدك يا هوى بتعبر عن حالتي كتيييييير .. واكيد كل الاغاني بحبها
    التقييم العام : 2949

heart رد: يسمونها فضاوه..!!

مُساهمة من طرف miss sweety في الإثنين 08 نوفمبر 2010, 9:55 pm

صحيح اللي مو قد الخلفة لايخلــــــــف
    عجبتني الفكرة هههههههه
    انا عن نفسي مااتخيل حالي مسؤولة عن طفل بهالمرحلة بالذات
    لسى ماعشت حياتي زين << timide
    بس اذا قررت وصرت مسؤولة مارح يكونو اكتر من اثنين
    pretty

مشتاقــــــ رــ نرجع ــح ــــــــين
    مجروحـــــ شــ بيمنع ـــو ـــــــين
    المهــــ سوا ــــم .. نفـــ سوا ـــــرح
    نبكــــــــ ونـتـوجـع ـــــــــــي
    *مـ ج ـنونة مروان*
    -= مروانــي مهم =-
    -= مروانــي مهم =-

انثى
    المساهمات : 1655
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : all marwan khoury's songs
    التقييم العام : 1624

مُساهمة من طرف *مـ ج ـنونة مروان* في السبت 13 نوفمبر 2010, 10:22 am

صرت ما صرت ... لوكان زوجي لبناني ذيك الساعه اثنين و "يخب" عليه مثل ما يقولون اهل نجد خخخ
    بس لو سعودي ,,, من شروطي الأولى انو مافي اطفال إلآ بعد 3 سنوات خخ
    يارا شايفه كيف التفكير ... انت على الأقل في الجامعة وحركات
    انا 16 و كذا اتكلم خخخ
    يلا ... اذا لم تستحي فسوي اللي تبي خخخ
    يسلموو ع المرور حبيبتي
    miss sweety
    =مشرفة قسم النكت و الطرائف=

انثى
    المساهمات : 2836
    أغنيتك المفضلة لمروان خوري : بعدك يا هوى بتعبر عن حالتي كتيييييير .. واكيد كل الاغاني بحبها
    التقييم العام : 2949

مُساهمة من طرف miss sweety في الأحد 14 نوفمبر 2010, 4:02 am

ههههههههههه بس لاتحسدي حالك
    ماشاء الله عليكي اللي يشوف كلامك يقول انك بالثلاثين
    <<زودتها مووو ههههههههههههه

مشتاقــــــ رــ نرجع ــح ــــــــين
    مجروحـــــ شــ بيمنع ـــو ـــــــين
    المهــــ سوا ــــم .. نفـــ سوا ـــــرح
    نبكــــــــ ونـتـوجـع ـــــــــــي

الوقت/التاريخ الآن هو السبت 24 يونيو 2017, 1:37 am